اللجنة الوزارية المكلفة بفحص قواعد الامتثال في زيارة لكلية المنارة

استمرارًا لدور جهاز الإشراف والتقويم العلمي في تعزيز النشاط العلمي والأكاديمي للمؤسسات التعليمية في العراق، قامت لجنة قواعد الامتثال للجامعات والكليات والمعاهد الأهلية في يوم الاحد الموافق 22 نيسان 2024 بزيارة كلية المنارة للعلوم الطبية للتحقق من أدائها والتأكد من التزامها بالمعايير والقواعد وفقًا لقانون التعليم الأهلي رقم ٢٥ لسنة ٢٠١٦، المتعلق بالمعايير الكمية والمقاييس الخاصة بكافة متطلبات الاعتماد العام والخاص للمؤسسات التعليمية الأهلية.
خلال الزيارة، تمت مناقشة السياسات والإجراءات المتبعة في الكلية لضمان الامتثال والالتزام بالمعايير المحددة. كما تم فحص التقارير والوثائق الإدارية للتأكد من توافقها مع المتطلبات القانونية، بدءًا من الأداء التنظيمي والصحة والسلامة والجانب المالي والنسب المعيارية.
وأجرت اللجنة جولتها الميدانية في جميع أقسام وأروقة الكلية و القاعات والمختبرات العلمية للاطلاع على جاهزية المختبرات من حيث توفر الأجهزة والمواد ووسائل التعليم والإيضاح والسبورات الذكية وأجهزة العرض المرئي وكاميرات المراقبة وإجراءات السلامة المطلوبة في كل القاعات والمختبرات، بالإضافة إلى زيارة الأقسام والشعب والوحدات الإدارية والاطلاع على السجلات والملفات ومطابقتها مع واقع الحال.
في ختام الجولة، ثمنت اللجنة الوزارية الجهود المبذولة من قبل عميد الكلية والمعاونين ورؤساء الأقسام وجميع العاملين.