قسم الاشعة و السونار

تاريخ الاستحداث : 2017

عدد المراحل : 4 سنوات

عن القسم

يمنح الخريج من قسم تقنيات الأشعة والسونار بعد حصوله على شهادة البكالوريوس في التقنيات الطبية لقب (تقني طبي أشعة وسونار) كتوصيف وظيفي اما بعد حصوله على شهادة الماجستير فيمنح لقب تقني تصوير شعاعي سوناري
العمل في مراكز التصوير الشعاعي والسوناري التشخيصي في المؤسسات الصحية.
تشغيل أجهزة التصوير الشعاعي المختلفة (الأشعة السينية) ,اجهزة اظهار الصورة الرقمية (CR) ,اجهزة التشخيص بالامواج فوق الصوتية (السونار) ,التصوير المقطعي (المفراس ) والرنين المغناطيسي والعناية بها تحت اشراف طبيب الأشعة الاختصاص.

  • ان يكون قسم الأشعة والسونار من الأقسام الرائدة والمرجعية على المستوى المحلي والعالمي في المجال التدريسي والبحثي و خدمة المجتمع.

  • الريادة والتميز كمؤسسة تعليمية مهنية تعمل على تأهيل وتخريج قوى بشرية وطنية وعلى قدر عال من الكفاءة لرفد سوق العمل وان تكون مصدراً رئيساً للبحوث التطبيقية الداعمة للعملية الاقتصادية والمشاركة في الرعاية الاجتماعية .

تمكين خريجي قسم الاشعة والسونار من الحصول على مهارات دقيقة وذات مستوى يتوافق مع المعايير العالمية في القدرة على تفسير وتحليل البيانات.

أن يكون القسم قادرا على تقديم الاستشارة في مجال الاشعاع والتصوير الطبي التشخيصي والعلاجي للأطباء والمستشفيات الحكومية والأهلية والمرضى والمجتمع المحلي في ديالى ومحيطها.

ان يكون خريجي القسم قادرين على تقديم الخدمات الطبية ذات العلاقة لجميع المرضى والتعاطف معهم واحترامهم دون المس بكرامتهم.

العمل على جعل سلامة وأمن المريض في المقام الاول اثناء التصوير الإشعاعي.

تعليم الطلبة الاستخدام السليم والآمن والمناسب لتقنيات التصوير الطبي الاشعاعي لتحقيق الفائدة العظمى لمرضاهم.

رفع وتطوير مستوى المعارف والمهارات لطبة القسم وتحسين مسارهم الحرفي والوظيفي في الأشعة اثناء دراستهم الجامعية في الكلية وبعد تخرجهم منها، من خلال التدريب والتعليم المستمر.

تخريج كادر محترف ومؤهل للعمل في الأشعة والتصوير الطبي في المستشفيات الحكومية والأهلية والعيادات الطبية المختلفة.

نشر المعرفة والثقافة العامة في مجال الأشعة والتصوير الطبي في وسط المجتمع المحلي من خلال اقامة المعارض والندوات العامة واستخدام وسائل الاعلام المختلفة.

5118

عدد الطلبة

181

عدد التدريسين

121

عدد الموظفين

9

عدد الاقسام

اخر اخبار القسم

مستقبلك يبدا من هنا

كلية المنارة للعوم الطبية

موقعنا

العراق – محافظة ميسان

قطاع 15 شعبان قرب مستشفى الصدر العام

ساعات العمل

من 8 صباحا الى 3 ظهرا

من السبت الى الخميس

للتواصل معنا

هاتف :07730096071

البريد الالكتروني : info@uomanara.edu.iq