قسم طب الاسنان

تاريخ الاستحداث : 2017

عدد المراحل : 5 سنوات

عن القسم

تنطلق كلية طب الاسنان في كلية المنارة للعلوم الطبية من روية اساسية تهدف الى اعداد جيل من طب الاسنان الاكفاء في مختلف التخصصات بما يمكنهم من سد النقص الحاصل في اعداد الاطباء وتوفير الخدمات العلاجية لمختلف شرائح المجتمع في وطننا العزيز, كما نسعى الى توفير المناخ الاكاديمي الملائم لاعداد اطباء اسنان على مستوى عال من الكفاءة في مختلف تخصصات طب الاسنان بما يمكنهم من تقديم خدمات علاجية عالية المستوى تضاهي الخدمات المقدمة في ارقى المراكز التخصصية في مجال طب الاسنان.

ان يكون قسم طب الأسنان من الأقسام الرائدة والمرجعية على المستوى المحلي والعالمي في المجال التدريسي والبحثي و خدمة المجتمع.

الريادة والتميز كمؤسسة تعليمية مهنية تعمل على تأهيل وتخريج قوى بشرية وطنية وعلى قدر عال من الكفاءة لرفد سوق العمل وان تكون مصدراً رئيساً للبحوث التطبيقية الداعمة للعملية الاقتصادية والمشاركة في الرعاية الاجتماعية .

  • النهوض بالعملية التعليمية في تخصصي القسم الى اعلى مستوياتها وصولا الى افضل المعايير في هذا الجانب. تأمين مستوى عالي من التدريب السريري في تخصص أمراض وجراحة اللثة وجراحة زراعة الأسنان ، وتأمين مستوى عالي من التدريب الميداني في تخصص طب أسنان المجتمع.
  • تطوير الجانب البحثي في القسم بحيث يتم زيادة عدد الأبحاث المنشورة في مجلات محكمة ورائدة عالميا في مجال تخصصي القسم على أن يكون ذلك بشكل تصاعدي سنوية ، وزيادة المشاركة والمساهمة الفعالة في كراسي البحوث المرتبطة بتخصصات القسم .
  • تطوير وتفعيل جوانب الخدمة الاجتماعية في القسم بشكل افضل وأشمل ليتمتع القسم بدور الريادة محلية في توعية المجتمع بكافة شرائحه واطيافه بأمراض الفم والأسنان وزيادة المشاركة اقليمية وعالمية في مجال برامج طب اسنان المجتمع تفعيل الدور العلاجي والوقائي في تخصصي اللثة وطب اسنان المجتمع بالإضافة الى الدور التوعوي والتثقيفي لأبناء المجتمع من خلال عيادات القسم المتخصصة.

5118

عدد الطلبة

181

عدد التدريسين

121

عدد الموظفين

9

عدد الاقسام

اخر اخبار القسم

مستقبلك يبدا من هنا

كلية المنارة للعوم الطبية

موقعنا

العراق – محافظة ميسان

قطاع 15 شعبان قرب مستشفى الصدر العام

ساعات العمل

من 8 صباحا الى 3 ظهرا

من السبت الى الخميس

للتواصل معنا

هاتف :07730096071

البريد الالكتروني : info@uomanara.edu.iq