ملخص نشاطات اليوم الاول للبرنامج التدريبي لطلبة كلية المنارة في جامعة سيملوايس الطبية المجرية

استقبلت جامعة سيملوايس الطبية وفد طلبة كلية المنارة للعلوم الطبية في مقر رئاسة الجامعة والذي يعد من البنايات التاريخية للجامعة والمدينة ويحتوي على مكتب رئيس الجامعة وقاعة مجلس الشيوخ للجامعة. وكان في استقبال الوفد ممثل رئيس الجامعة للشؤون الدولية وممثلين كلية الصيدلة وكلية طب الاسنان .
قدمت الجامعة عرضا للطلبة عن تأريخ الجامعة وتأسيسها وبرامجها للدراسات الاولية والعليا والمختبرات والمراكز البحثية فضلاً عن العيادات والمستشفيات التابعة للجامعة. ثم قدمت الجامعة موجزاً عن البرنامج التدريبي التخصصي الذي سيتلقاه الطلبة خلال الاسبوعين المقبلين.
بعدها شارك طلبة واساتذة كلية المنارة بنقاشات واسئلة عن البرامج والنشاطات الخاصة بالجامعة المستضيفة. واعرب الدكتور فيلموش افادي المستشار الخاص برئيس الجامعة البروفيسور ( بيلا ميركلي ) عن سعادته باستقبال وفد المنارة ونقل تحيات رئيس الجامعة ومجلس شيوخها الى وفد كلية المنارة معربا عن بداية تحقيق التعاون العلمي والاكاديمي بين الكلية والجامعة المستضيفة وبما يحقق الاهداف المشتركة التي تضمنتها مذكرة التفاهم التي وقعتها كلية المنارة للعلوم الطبية مع جامعة سيملوايس الطبية منتصف العام الماضي.