وفد رفيع المستوى من جامعة سيملويس الطبية المجرية ‏ semmelweis university يزور كلية المنارة للعلوم الطبية

انطلاقاً من مبدأ التعاون المثمر والانفتاح على الجامعات العالمية التي تتبناه كلية المنارة للعلوم الطبية وكجزء من انطلاق تفعيل مذكرة التفاهم والتعاون العلمي التي وقعتها الكلية مع الجامعة آنفة الذكر. وفد رفيع المستوى ممثل بنائب رئيس جامعة سيملويس الطبية والمستشار الشخصي لدولة رئيس الوزراء الهنكاري لشؤون الرعاية الصحية واحد اعضاء منظمة الصحة الدولية الدكتور “فيلموش افداي” والوفد المرافق له يزور كلية المنارة للعلوم الطبية للاطلاع على واقع الكلية والبرامج والاقسام العلمية فيها وبحث سبل التعاون المشترك لتطوير التعليم والبحث العلمي والبحث والتطوير في المجالات الطبية والاستفادة من الخبرات الاوربية في تطوير القطاع الصحي والتعليمي في محافظتنا العزيزة .
وكان في استقبال الوفد السيد معاون العميد للشؤون العلمية والسادة رؤساء الاقسام العلمية في الكلية. وقدم نبذه عن كلية المنارة وسعيها الدائم للتطوير والانفتاح على الجامعات العالمية بما يسهم في تعزيز السمعة الاكاديمية للكلية ومكانتها وتصنيفها العلمي والاكاديمي .
بعدها قاد السيد المعاون العلمي بجولة في اروقة الكلية وعياداتها ومختبراتها واقسامها وكادرها حيث عبر الوفد عن اعجابة الشديد بما تمتلكه الكلية من بنى تحتية وخبرات اكاديمية وعلمية ومختبرات متطورة
بعدها قدم الوفد سيمنار عن الجامعة وتصنيفها وبرامجها ومجالات التعاون والتطوير وبحضور السيد مدير عام صحة ميسان المحترم الدكتور علي العلاق والوفد المرافق له الذي اعرب عن ترحيبه بالوفد وتوجه ببعض الاسئلة والمقترحات التي تسهم في تنمية وتطوير القطاع الصحي في محافظة ميسان

وقد تم مناقشة وضع وتنفيذ البرامج المشتركة للتعاون والتي تضمنت:
1. دعم كلية المنارة في جهودها لاستحداث كلية الطب وبناء مستشفى تعليمي بمواصفات عالمية وكوادر محلية واروبية
2. دعم البحث العلمي المشترك بين باحثي الجامعتين
3. تطوير المناهج بما يواكب التطور التكنولوجي في قطاع الصحة وبمستويات عالمية
4. الحصول على الاعتمادية الدولية لاقسام وبرامج كلية المنارة
5. تبادل الطلبة وتدريبهم واستضافتهم في برامج مخصصة تقام في هنكاريا
6. تسهيل قبول اعضاء هيئة التدريس وخريجي كلية المنارة في برامج الدراسات العليا في الجامعة الهنكارية
7. وضع برامج مخصصة لمنح شهادات تخصصية للطلبة واعضاء الهيئة التدريسية ومختصي الرعاية الصحية من دائرة صحة ميسان وبما يلبي حاجة المجتمع الميساني ويواكب التطور التكنولوجي خاصة في مجالات طب وجراحة الفم والاسنان والصيدلة وطب وجراحة القلب والاوعية الدموية وبرامج تطوير ادارة المؤسسات الصحية وغيرها.

يذكر ان جامعة سيملويس semmelweis university تعد من اعرق الجامعات العالمية التي تحتل المراتب العليا والاولى في التصنيفات العالمية وتمتلك اكثر من ٨ فروع في دول الاتحاد الاوربي وتمتلك اكثر من ٢٠ مستشفى ومؤسسة رعاية صحية تقدم خدماتها في هنكاريا والمانيا ولتوانيا وسلوفيكيا فضلا عن كونها شريك اساسي لمنظمة الصحة العالمية لتطوير الرعاية الصحية في الدول النامية .