وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي يفتتح أبنية في جامعة المنارة

في خطوة لتعزيز دور التعليم الجامعي الاهلي في العراق، زار معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور نعيم العبودي المحترم، يوم الثلاثاء الموافق 11 حزيران 2024 جامعة المنارة في ميسان، وقد تفضل سيادته بافتتاح بناية رئاسة الجامعة بمناسبة مصادقته على تحويل الكلية إلى جامعة.

وقد أشاد معالي الوزير بالبنى التحتية المتميزة للجامعة وبالمستوى المتقدم للبحث العلمي الذي يقدمه الباحثون في جامعتنا، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد بهذه المناسبة. كما عبر سيادته عن شكره وتقديره للجان التي تم تكليفها لاستقبال الوفد الوزاري ، مثنيًا على الجهود التي بُذلت لإنجاح هذه الزيارة الهامة.

رافق معالي الوزير في هذه الزيارة السيد وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي الاستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد ، ومحافظ ميسان السيد حبيب ظاهر، ورئيس جامعة ميسان الأستاذ الدكتور عادل مانع،ورئيس الجامعة التقنية الجنوبية الاستاذ الدكتور عدنان عبد الله عتيق ، بالاضافة إلى المعاون العلمي والإداري.

تعكس هذه الزيارة والافتتاح مدى اهتمام معالي الوزير بواقع التعليم العالي، وحرصه على توفير البيئة المناسبة لأبنائنا الطلبة، وتطوير البنى التحتية الخاصة بالجامعات والكليات. وإن خطوة معالي الوزير في تحويل الكلية إلى جامعة تعد دليلاً واضحًا على التزامه بالارتقاء بمستوى التعليم العالي، ودعمه المستمر للجهود البحثية والعلمية، مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة ورفد المجتمع بالكفاءات العلمية المؤهلة.