كلية المنارة للعلوم الطبية تشارك في مؤتمر الجامعات الآسيوية لتصنيف التايمز البريطاني

كلية المنارة للعلوم الطبية تشارك في مؤتمر الجامعات الآسيوية لتصنيف التايمز البريطاني الذي انعقد في جامعة سنواي الماليزية، للفترة من 29 نيسان ولغاية 2 آيار 2024. وقد ترأس وفد العراق الرسمي الأستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد، وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي والتعاون الدولي، بمشاركة وفد من الجامعة التكنولوجية العراقية وجامعتي الفراهيدي والمنارة الأهليتين .
على هامش المؤتمر، أجرى السيد وكيل الوزارة لقاءات مهمة مع ممثلي عدد من الجامعات العالمية البارزة في آسيا، وخاصة من اليابان، الصين، وسنغافورة، إضافة إلى ممثلين عن باقي الدول المشاركة. وقد نوقشت سبل التعاون الأكاديمي والبحثي، وإمكانيات تبادل الخبرات والطلاب.
في سياق متصل، حققت الجامعات العراقية تقدماً ملحوظاً في التصنيف الأكاديمي لهذا العام، حيث شهدت دخول 13 جامعة عراقية إلى قائمة التصنيف، تتقدمها الجامعة التكنولوجية، مقارنةً بالعام الماضي الذي شهد تصنيف 8 جامعات فقط.
إن مشاركة الوفد العراقي بهذا المستوى تعكس الرغبة القوية والحقيقية في المضي قدماً نحو تدويل الجامعات العراقية ومنحها الصبغة الدولية من خلال التنافس في التصانيف الأكاديمية، التي تشمل العديد من الشروط التي تسعى وزارة التعليم العراقية لتطبيقها، أملاً في بلوغ المراتب المتقدمة في السنوات القادمة.