التصنيف العراقي للجامعات والكليات الحكومية والاهلية

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخميس الموافق 03/03/2022 ، نتائج (التصنيف العراقي للجامعات IRU) الذي عكف عليه قسم ضمان الجودة بدائرة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في جهاز الإشراف والتقويم العلمي ، والذي تضمن تقييماً شاملاً لثلاثة وثمانين مؤسسة تعليمية حكومية وأهلية موزعة على ست وثلاثين جامعة حكومية وسبع وأربعين جامعة وكلية أهلية وثمانمئة وخمس وسبعين كلية تخصصية وألف وسبعمئة وتسعة وعشرين قسما علميا”.

وبينت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التقييم تضمن معايير ترتبط بالبيئة المؤسسية والبرامج الأكاديمية والتي توزعت تفاصيلها وأوزانها على مجموعتين هما ( معايير تقييم الأداء المؤسسي و معايير تقييم أداء الأقسام العلمية ) .

وبهذه المناسبة تبارك كلية المنارة للعلوم الطبية مشاركة الجامعات الحكومية والاهلية في التصنيف العراقي وتتمنى لهم دوام التميز والابداع .

ويذكر ان كلية المنارة لم تشارك في التصنيف اعلاه ، كونها لم تخرج دورة من الطلبة في العام الدراسي 2019-2020 لان تعليمات جهاز الاشراف والتقويم العلمي حددت الجامعات التي تشارك في التصنيف من الذين اتموا تخريج دورة طلبة في عام 2019-2020 .

وجدير بالذكر ان كلية المنارة للعلوم الطبية قد اكملت متطلباتها للاشتراك في التصنيف للعام الدراسي القادم 2020 – 2021 ، وباذن الله ستحقق مراكز متقدمة لأقسامها العلمية التي ستشمل بالتصنيف ، كونها تعد واحدة من الكليات الاهلية الرائدة في تخصص العلوم الطبية ، والتي يعد تأسيسها أضافة علمية مهمة لجامعاتنا العراقية ولبلدنا العزيز .